ريال مدريد يتحدى أسطورتين تاريخيتين في دوري أبطال أوروبا

تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ريال مدريد يتحدى أسطورتين تاريخيتين في دوري أبطال أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43853
نقاط : 136292
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 23
الموقع : سيدي عامر

مُساهمةموضوع: ريال مدريد يتحدى أسطورتين تاريخيتين في دوري أبطال أوروبا   الأحد 11 ديسمبر - 13:32




أنهى فريق ريال مدريد مشواره في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا في المركز الثاني خلف بوروسيا دورتموند الألماني.

وأشارت صحيفة "ماركا" في تقرير مطول لها عن حظوظ الفريق الملكي في الاحتفاظ بلقبه الأوروبي للعام الثاني على التوالي، بأن ريال مدريد أمامه عقبتين تاريختين لتحقيق هذا الإنجاز.

وأوضحت أن الأسطورة التاريخية الأولى تشير إلى أنه ريال مدريد احتل المركز الثاني في مجموعته 7 مرات، وكان أفضل إنجازاته الخروج من الدور قبل النهائي أمام بوروسيا دورتموند الألماني في نسخة 2013، أما في المرات الستة الأخرى، ودع فيها البطولة مبكرًا من الدور الثاني.

وأضافت الصحيفة أن الفريق الذي يحتل المركز الثاني بمجموعته تكون فرصه أقل كثيرًا في التتويج بدوري الأبطال، بنسبة 21%، حيث سبق أن فاز باللقب 5 أندية فقط جاءت في وصافة مجموعتها هي بوروسيا دورتموند، مانشستر يونايتد، بورتو البرتغالي، ليفربول الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، وذلك من أصل 24 نسخة لدوري الأبطال في مسماها الجديد.

كما أن آخر نهائي جمع بين فريقين احتلا المركز الثاني في مرحلة المجموعات، كان بين إنتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني عام 2010.

أما الأسطورة الثانية، التي تواجه ريال مدريد ومدربه الشاب زين الدين زيدان، أنه لا يوجد فريق نجح في التتويج بالبطولة عامين متتاليين بنظامها الجديد على مدار 24 عامًا، توج بها 12 فريقًا، بواقع 5 مرات لريال مدريد، و4 لغريمه برشلونة، و3 لميلان، ومرتين لكل من يوفنتوس، مانشستر يونايتد، بايرن ميونيخ، وبوروسيا دورتموند، ومرة وحيدة لكل من بورتو البرتغالي، إنتر ميلان، أياكس أمستردام، مارسيليا، ليفربول.

واختتمت الصحيفة تقريرها بأن زين الدين زيدان بإمكانه قهر كل هذه الأساطير، بفضل نجاحه في تحقيق أرقام قياسية منذ توليه المسؤولية منتصف الموسم الماضي.

يذكر أن قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، تقام يوم الإثنين المقبل، حيث ينتظر الفريق الملكي مواجهة ليستر سيتي أو أرسنال، أو نابولي أو يوفنتوس أو موناكو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sidiameur.info
 
ريال مدريد يتحدى أسطورتين تاريخيتين في دوري أبطال أوروبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: قســــم منـوع :: قسـم منوعات الملفات :: الاخبار الرياضية-
انتقل الى: