نجوم عرب كتبوا التاريخ في مونديال الأندية

تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نجوم عرب كتبوا التاريخ في مونديال الأندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43852
نقاط : 136289
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 23
الموقع : سيدي عامر

مُساهمةموضوع: نجوم عرب كتبوا التاريخ في مونديال الأندية   السبت 10 ديسمبر - 11:57



محسن ياجور على اليمين
مع انطلاق بطولة كأس العالم للأندية في اليابان، بدأ عشاق الكرة العربية في استعادة ذكريات فرقهم المختلفة مع البطولة، خلال معظم النسخ التي أقيمت في السنوات الماضية، ونجاح الكثير منهم في ترك بصمة مميزة في تاريخ المسابقة.

البطولة شهدت مشاركات عدة للأندية العربية مثل، الأهلي المصري، الرجاء البيضاوي المغربي، المغرب التطواني، اتحاد جدة السعودي، النصر السعودي، النجم الساحلي التونسي، الترجي الرياضي التونسي، وفاق سطيف الجزائري، السد القطري، الوحدة الإماراتي وأهلي دبي الإماراتي. 

كما نجح بعضهم في الوصول إلى منصات التتويج والحصول على ميداليات مثل الأهلي المصري والسد القطري واللذان حصلا على الميدالية البرونزية، والرجاء البيضاوي الذي وصل للنهائي وتوج بالميدالية الفضية.

الكثير من اللاعبين العرب نجحوا في ترك بصمة لا تُنسى خلال مشاركتهم في البطولة، فاللاعب السعودي محمد نور نجح خلال نسخة عام 2005 في تسجيل هدفين ليصبح ضمن هدافي البطولة بالمشاركة مع البرازيلي أمروزو والإنجليزي بيتر كراوتش والكوستاريكي ألفارو سابوريو بنفس عدد الأهداف.



أما النجم المصري محمد أبوتريكة فسجل خلال نسخة 2006 ثلاثة أهداف ليصبح هداف البطولة منفرداً كما أنه أكثر اللاعبين العرب تسجيلاً في البطولة عبر تاريخها برصيد 4 أهداف علماً بأن هداف البطولة التاريخي قد سجل 5 أهداف فقط وهم ليونيل ميسي ولويس سواريز بالإضافة إلى الأرجنتيني سيزار ديلجادو.

النجم المغربي محسن ياجور نجح خلال نسخة 2013 في كتابة اسمه أيضاً ضمن هدافي البطولة برصيد هدفين بالمشاركة مع عدة لاعبين أخرين على رأسهم الأسطورة البرازيلية رونالدينيو.

أما النجم المصري وائل جمعة قائد الأهلي المعتزل فنجح هو الأخر في تسجيل اسمه ضمن لائحة الشرف الخاصة بالبطولة بعدما أصبح أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات البطولة عبر تاريخها برصيد 12 مباراة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sidiameur.info متصل
 
نجوم عرب كتبوا التاريخ في مونديال الأندية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: قســــم منـوع :: قسـم منوعات الملفات :: الاخبار الرياضية-
انتقل الى: