تغيير مركز كريستيانو رونالدو يكشف ثورة في أرقامه

تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تغيير مركز كريستيانو رونالدو يكشف ثورة في أرقامه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43852
نقاط : 136289
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 23
الموقع : سيدي عامر

مُساهمةموضوع: تغيير مركز كريستيانو رونالدو يكشف ثورة في أرقامه   الجمعة 9 ديسمبر - 16:27



كريستيانو رونالدو
أبرزت صحيفة "أس" الإسبانية، التحول في دور البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، من لاعب طرف (جناح)، إلى مهاجم صريح، خلال الفترة الأخيرة وبشكل تدريجي.

وقالت الصحيفة، خلال تقريرها عن رونالدو: "تحول كريستيانو رونالدو لمركز المهاجم الصريح أصبح أكثر وضوحا مع كل مباراة، وانعكس ذلك على تطور دوره كمهاجم كلاسيكي بالاختلاف التدريجي لمركزه منذ انضمامه لريال مدريد عام 2009".

وأضافت: "في الموسم الأول أحرز 33% من أهدافه أثناء وجوده في مركز المهاجم الصريح، وفي الموسم الحالي أحرز كريستيانو 12 هدفًا منهم 9 أهداف من مركز المهاجم الصريح، بنسبة 75%".

وأردفت: "التغيير لافت للنظر، وحجم أرقامه في منطقة المهاجم الصريح، ارتفع موسم بعد الآخر، وتحول لهذا المركز بشكل كبير جدًا تحت قيادة أنشيلوتي موسم 2014-2015، حيث حصد الحذاء الذهبي برصيد 48 هدفا في الليجا، حيث سجل 41 منهم من لمسة واحدة بنسبة 85%، وهو ما برهن على أنه أفضل مهاجم تقليدي".

الإحصائيات بحسب التقرير، أوضحت الاختلاف بين أرقامه في الليجا عن موسمه الأول في ريال مدريد، حيث سجل 16 هدفا فقط من لمسة واحدة من مجموع 26 هدفا بنسبة 61% من الإجمالي، وكان ذلك بسبب افتقار رونالدو للقدرة على تهديد مرمى الخصم من بعيد.
 
وكشفت الإحصائيات أنه سدد بشكل أكبر من خارج منطقة الجزاء في أول موسمين (108 من 135 موسم 2009-2010، 157 من 167 موسم 2010-2011)، بالإضافة إلى انخفاض متوسط معدل مراوغاته بالكرة تدريجيًا من 3.0 : 2.1 : 2.0 : 1.9 : 1.8 : 1.6 : 1.3 حتى وصل 0.8 من خلال تواجده في مركز المهاجم الذي أظهر القدرة الحقيقية لرونالدو.

وتحدث رونالدو قبل التوقيع للميرنجي عام 2009: "اللعب في المقدمة ليس مركزي"، ومع ذلك أدرك رونالدو ضرورة إعادة تأهيله حسب الضرورة، فميسي أيضًا غير من مركزه وخسر عددًا من الأهداف من أجل توسيع أرقام تمريراته الذي وصل إلى 127 تمريرة في الليجا.

ويبحث رونالدو حاليًا عن عادة جديدة، حيث يوجد تركيز كبير على هذا الموضع، على الرغم من وجود كريم بنزيمة في هذا المركز، وبدأ "الدون" في الاعتماد على هذا الدور ونسيان مركزه الأساسي كلاعب طرف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sidiameur.info متصل
 
تغيير مركز كريستيانو رونالدو يكشف ثورة في أرقامه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: قســــم منـوع :: قسـم منوعات الملفات :: الاخبار الرياضية-
انتقل الى: